محكمة تركية تتخذ هذا الإجراء في قضية الاعتداء على شابة محجبة في إسطنبول العام الماضي

محكمة تركية تتخذ هذا الإجراء في قضية الاعتداء على شابة محجبة في إسطنبول العام الماضي

ألغت محكمة تركية “وقف تنفيذ” قرار بالسجن عامين و9 أشهر ضد مواطنة اعتدت على شابة محجبة في مدينة إسطنبول.

وقالت وكالة الأناضول، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن الحادثة وقعت بتاريخ 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 في منطقة “كاراكوي”، حيث تعرضت الطالبة الجامعية “فايزة يرلي قايا” لهجوم مفاجئ وسط الشارع من قبل “سماحات يولجو”، حاولت خلاله الأخيرة نزع حجاب الشابة عنوةً.

وأضافت أن سماحات انهالت بالشتائم وعبارات التهديد على الشابة المحجبة، وأصابتها بكدمات في كتفها الأيسر.

واعتقلت الشرطة السيدة المعتدية بموجب الشكوى التي تقدمت بها الشابة، حيث طالبت النيابة العامة بتجريمها جنايات “التهديد” و”الإصابة العمد” و”إثارة الكراهية والعداء”، والحكم عليها بالسجن حتى 12 عاماً.

وشرعت محكمة الصلح الجزائية في إسطنبول مؤخراً بالنظر في الدعوى، وقضت بتجريم المتهمة جنايات “قمع الحرية العقائدية والفكرية” و”الإصابة العمد” و”التهديد” و”التحقير”، والحكم عليها بالسجن عامين و9 أشهر “مع وقف التنفيذ”.

وأثار قرار المحكمة موجة استياء واسعة في أوساط محامي إسطنبول، ودفع المحاميين المعنيين في القضية للاعتراض عليه لدى محكمة الجنايات العليا الـ 38.

ولفت المحامون الانتباه في اعتراضهم إلى عدم استيفاء المتهمة الشروط اللازمة لوقف تنفيذ عقوبة السجن، مؤكدين أن سجلها الجنائي يضم حادثة اعتداء مماثلة نفذتها عام 2018.

وقررت محكمة الجنايات العليا في إسطنبول إلغاء “وقف تنفيذ قرار السجن” نظراً لسلوك المتهمة السيء وعدم إبداء الندم على ما فعلته.

وأعادت الجنايات العليا القضية مجدداً إلى محكمة الصلح الجزائية، التي حددت موعداً بتاريخ 2 أكتوبر/ تشرين الأول للنظر بها مجدداً.

 


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *