للحد من تفشي “كورونا”.. “الداخلية التركية” تصدر قراراً جديداً حول “بطاقات المواصلات العامة”

للحد من تفشي “كورونا”.. “الداخلية التركية” تصدر قراراً جديداً حول “بطاقات المواصلات العامة”

قامت وزارة الداخلية التركية بدمج أنظمة بطاقات المواصلات العامة مع تطبيق “المنزل يتسع للحياة” للحد من تنقّل مصابي كورونا والمخالطين لهم.

وأصدرت الداخلية التركية تعميماً جديداً ذكرت فيه، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، أن بطاقات المواصلات العامة المُسجلة باسم أصحابها ستتوقف عن العمل بشكل تلقائي طوال فترة “الحجر الصحي”، في حال إصابة أصحابها بفيروس “كورونا” أو مخالطتهم لأشخاص مصابين.

وأوضحت الوزارة أن خطوتها الجديدة جاءت بعد اندماج أنظمة بطاقات المواصلات مع تطبيق “المنزل يتسع للحياة” المخصص لمكافحة كورونا، للاستفادة من رمز “HES” الخاص بأصحاب البطاقات، وإيقافها عن العمل بشكل تلقائي في حال خضوعهم للحجر الصحي.

كما أوعزت إلى البلديات والجهات الأخرى المعنية بالبدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة لإضفاء الطابع الشخصي على بطاقات المواصلات غير المُسجلة باسم أصحابها.

وشددت الداخلية على فرض الغرامات الإدارية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يستقلّ مركبة جماعية قبل انتهاء مدة الحجر الصحي.

وحتى مساء الثلاثاء، سجلت وزارة الصحة التركية 317 ألفاً و272 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 8 آلاف و130، فيما بلغت حالات الشفاء 278 ألفاً و504.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *