قريباً.. مدينة صناعية في بلدة الراعي شمال حلب

قريباً.. مدينة صناعية في بلدة الراعي شمال حلب

تنطلق قريباً عمليات إنشاء المدينة الصناعية في بلدة الراعي بريف حلب الشمالي، والتي ستوفر نحو 7 آلاف فرصة عمل لأهالي المنطقة.

وقالت صحيفة يني شفق التركية، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن مساحة المدينة الصناعية الجديدة تُقدر بنحو 15 هكتاراً، حيث ستضم مبدئياً 700 معمل وورشة عمل، ومن المخطط زيادة هذا العدد مستقبلاً.

وأضافت الصحيفة أن المشروع سيغدو مثالاً يُحتذى به في المناطق الآمنة من الشمال السوري، وسيشجع أيضاً على تأسيس مساحات سكنية جديدة في المنطقة، كما سيوفر 7 آلاف فرصة عمل، ستعود بدورها بفائدة إجمالية على 35 ألف فرد.

ويبدي المشروع اهتماماً خاصة بصناعة الأحذية، حيث ستعمل معظم مصانعه في هذا المجال، كما سيضم معامل وورشات أخرى تعمل في مجالات مختلفة، منها النسيج، ونجارة الحديد، وصب البلاستيك.

ومن المتوقع أن توفر تركيا أمام المستثمرين السوريين تسهيلات عدة فيما يتعلق بإجراءات التصدير إلى دولة ثالثة عبر أراضيها، وذلك بهدف طمأنتهم ودفعهم للاستثمار عبر المشروع.

هذا وقد بلغ عدد المستثمرين المسجّلين في المدينة الصناعية الجديدة حتى الآن 650 مستثمراً، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا العدد خلال المرحلة القادمة، بحسب الصحيفة.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *