صادرات المنسوجات الطبية التركية تتخطى مليار دولار

صادرات المنسوجات الطبية التركية تتخطى مليار دولار

تجاوزت عائدات الصادرات التركية من المنسوجات الطبية، مليار دولار، خلال الأشهر الـ 10 الأولى من العام الحالي.

 

وبحسب معطيات حصلت عليها وكالة الأناضول التركية اليوم الإثنين من مجلس المصدّرين الأتراك، فإن انتشار وباء كورونا حول العالم، زاد من الطلب على المنسوجات الطبية، الأمر الذي انعكس على الصادرات التركية في هذا القطاع.

 

وخلال الفترة بين يناير/كانون الثاني – أكتوبر/تشرين الأول 2020، بلغت عائدات تركيا من صادرات المنسوجات الطبية، ملياراً و83 مليون دولار.

 

ووصلت صادرات تركيا في هذا القطاع، خلال الفترة المذكورة، إلى 167 دولة حول العالم.

 

وتصدّرت ألمانيا، قائمة البلدان الأكثر استيراداً للمنسوجات الطبية التركية، وذلك بواقع 165 مليون دولار، تلتها الولايات المتحدة الأمريكية بـ 160 مليون دولار، ثم بريطانيا بـ 104 ملايين دولار.

 

كما صدّرت تركيا منسوجات طبية بقيمة 24 مليون دولار، إلى الصين التي كانت قبل وباء كورونا، من أكبر مصدّري القطاع حول العالم.

 

وفي حديثه للأناضول، قال براق سرتباش، رئيس المجلس الإداري لاتحاد مصدري الملابس الجاهزة ومستلزماتها في منطقة “إيجة” التركية، إن انتشار وباء كورونا حول العالم، عزز من الإقبال على المنسوجات الطبية.

 

وأوضح أنه خلال أكتوبر الماضي فقط، صدرت تركيا ما قيمته 95 مليون دولار منها، وأشار إلى أن الرداء المستخدم من قبل الأطباء خلال العمليات الجراحية، والكمامات الطبية شكلت القسم الأكبر من الصادرات.

 

بدوره، قال أوقطاي غنجاي، مسؤول المبيعات في إحدى الشركات المصنّعة للكمامات بولاية إزمير غربي تركيا، إنهم ينتجون يومياً قرابة 1.5 مليون كمامة طبية.

 

وأشار إلى تصديرهم الكمامات هذه إلى ما يقارب 30 دولة حول العالم، أبرزها ألمانيا، وهولندا والدنمارك.

 


مصدر الخبر :الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *