“ريساش” التركية.. أول شركة خاصة للتصدير بالقطارات عبر “مرمراي”

“ريساش” التركية.. أول شركة خاصة للتصدير بالقطارات عبر “مرمراي”

انطلقت، مساء الخميس، أول رحلة لشركة “ريساش” التركية الخاصة للتصدير بواسطة القطارات، عبر خط “مرمراي” الحديدي، الذي يربط شطري مدينة إسطنبول الآسيوي والأوروبي، ويمر من تحت مضيق البوسفور.

وفي حديثه للأناضول، قال مدير شركة “ريساش” الخاصة للنقل الدولي، أيكوت سونجي، إن شركتهم تقوم بنقل البضائع التركية إلى القارة الأوروبية منذ 20 عاما.

وأشار سونجي، إلى أن “ريساش”، تعتبر أول شركة خاصة لنقل الصادرات بواسطة القطارات، تستخدم سكة “مرمراي” الحديدية.

وأضاف أن القطار انطلق في تمام الخامسة من مساء الخميس (14:00 ت.غ)، من محطة “عريفية” بولاية صقاريا (شمال غرب)، باتجاه الدول الأوروبية.

وأفاد سونجي، أن القطار يحمل صادرات تركية من قطع غيار السيارات، والأثاث، إذ سيعبر من خط “مرمراي”، باتجاه الدول الأوروبية مباشرة.

وأوضح أن القطار يشكل بداية مرحلة جديدة لنقل الصادرات التركية عبر السكك الحديدية، حيث سيساهم في نقل البضائع من منطقة الأناضول إلى الدول الأوروبية مباشرة.

ولفت سونجي، إلى أن “القطار يضم 36 مقطورة، وسيصل في تمام الساعة “23:59” (21:00 ت.غ) إلى خط مرمراي، ومن ثم إلى خط هالقالي (بالشطر الأوروبي من إسطنبول) صباح الجمعة، قبل أن يتوجه إلى بوابة “قابي كولة” الحدودية في ولاية أدرنة مع بلغاريا، ومنها إلى أوروبا”.

وأضاف أن القطار سيصل إلى مدينة سوبرون المجرية، بعد 5 أيام، ومن ثم سيتم نقل البضائع التي على متنه بواسطة الشاحنات إلى بقية المدن المجرية، وألمانيا، والنمسا، وسلوفاكيا، وتشيكيا، وبولونيا.


مصدر الخبر :وكالة الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *