تحذيرات ومناشدات من 9 ولايات تركية للمواطنين بعد ارتفاع عدد الإصابات بكورونا

تحذيرات ومناشدات من 9 ولايات تركية للمواطنين بعد ارتفاع عدد الإصابات بكورونا

ناشدت 9 ولايات تركية مواطنيها الامتثال لتدابير الوقاية من كورونا، إثر ارتفاع حصيلة إصاباتها الملحوظ إبان رفع القيود.

وقالت صحيفة “هبرلار”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن مآذن مساجد أضنة لم تتوقف طوال الأحد عن تحذير المواطنين ودعوتهم لارتداء الكمامات والتقيد بالتباعد الاجتماعي، بناءً على تعليمات مشددة من الوالي، وذلك على خلفية ارتفاع إصاباتها بكورونا.

بدوره وجه والي بورصة “يعقوب جانبولات” تحذيراً مماثلاً عبر موقع تويتر، طالب خلاله أهالي بورصة الامتثال للقواعد والتدابير.

وفي قونيا، تسبب ارتفاع حصيلة الإصابات بامتلاء مستشفيين مخصصين لعلاج مصابي كورونا، وأوعزت مديرية الصحة إلى المستشفيات الأخرى باستقبال المصابين الجدد وتقديم العلاج إليهم.

ولفت والي شانلي أورفة “عبد الله إرين” إلى ارتفاع إصابات ووفيات كورونا في ولايته خلال الشهر الأخير، داعياً المواطنين للحذر واتباع تدابير الوقاية “الكمامة، والتعقيم، والتباعد الاجتماعي”.

كما سجلت ديار بكر وحدها 450 إصابة بالفيروس في آخر 14 يوماً، ما أثار مخاوف أهالي الولاية ودفعهم لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في منازلهم، بعكس الأسابيع الماضية.

ووجهت ولاية كاستامونو تعليمات مشددة بفرض غرامات مالية بحق المخالفين للقواعد والتدابير المنصوصة في إطار مكافحة الوباء، وذلك إثر ارتفاع إصاباتها الملحوظ.

وفي بيتليس، عاد كورونا للظهور مجدداً بعد انعدام إصاباته لأسابيع، مسجلاً 118 إصابة جديدة منذ بدء تطبيع الحياة.

وذكّر والي نيغدة “يلماز شيمشك” المواطنين بأن خطر الجائحة ما يزال قائماً، مشدداً على ضرورة مواصلة الامتثال لتدابير الوقاية في ظل ارتفاع الإصابات.

كما دفع ارتفاع الإصابات في ولاية أرداهان لفرض إلزامية ارتداء الكمامات في الشوارع والساحات العامة، تحت طائلة الغرامة المالية.

وواصلت إصابات كورونا ارتفاعها في تركيا إبان رفع القيود، وسجلت 1562 إصابة جديدة في آخر 24 ساعة.

وحتى مساء الأحد، سجلت وزارة الصحة التركية 178 ألفاً و239 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 4 آلاف و807، فيما بلغت حالات الشفاء 151 ألفاً و417.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *