باكستان.. تشاووش أوغلو وعمران خان يبحثان قضايا إقليمية ودولية

باكستان.. تشاووش أوغلو وعمران خان يبحثان قضايا إقليمية ودولية

بحث وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، ورئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، الأربعاء، العلاقات الثنائية بين البلدين، وقضايا إقليمية ودولية.

واستقبل عمران خان الوزير التركي في العاصمة إسلام أباد، في إطار زيارة رسمية يجريها إلى باكستان، وفق بيان صادر عن رئاسة الوزراء الباكستانية.

وأضاف البيان أن الجانبين أكدا على أهمية العلاقات السياسية الاستثنائية بين البلدين.

كما شدد خان وتشاووش أوغلو، على ضرورة تعزيز علاقات التعاون في مجالات التجارة، والدفاع، والاستثمار، والثقافة.

وأعرب خان عن بالغ شكره لتركيا جراء موقفها الداعم لبلاده في قضية إقليم كشمير، لافتا إلى أن الهند تتخذ خطوات من شأنها تهديد الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية إنهاء الصراع في أفغانستان بالطرق السلمية، لافتا إلى الإسهامات التي قدمتها بلاده في هذا الإطار.

ودعا للتعاون بين بلاده وتركيا في سبيل مكافحة الإسلاموفوبيا، والقيام بشرح أفضل حول محبة واحترام المسلمين للنبي محمد (ص).

كما اتفق تشاووش أوغلو وخان على استمرار الحوار رفيع المستوى بين البلدين في سبيل تطوير العلاقات الاستراتيجية القائمة وتحقيق المصلحة العامة المشتركة للشعبين التركي والباكستاني.

وفي وقت سابق الأربعاء، قلد الرئيس الباكستاني عارف علوي، تشاووش أوغلو، وسام “هلال باكستان”، في حفل تكريم جرى بالقصر الرئاسي في إسلام آباد.

وبدأت العلاقات الدبلوماسية بين أنقرة وإسلام آباد عام 1947، إذ كانت تركيا إحدى الدول القليلة التي اعترفت سريعا بباكستان عقب تأسيسها، ودعمت محاولاتها الناجحة لتصبح عضوة في منظمة الأمم المتحدة.


مصدر الخبر :الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *