“التربية التركية”: توفير الكمامات للتلاميذ “مجاناً” مع بدء الدوام المدرسي الإثنين القادم

“التربية التركية”: توفير الكمامات للتلاميذ “مجاناً” مع بدء الدوام المدرسي الإثنين القادم

أعلنت وزارة التربية التركية توفير الـ “كمامات” مجاناً للطلاب مع عودتهم إلى المدارس اعتباراً من الاثنين القادم.

وقال وزير التربية التركي “ضياء سلجوق”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن وزارته أتمت كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلاب مجدداً في مدارسهم، وتحققت المديريات الفرعية من تزويد المدارس بمستلزمات النظافة والتعقيم.

وتابع أنهم سيوفرون الأقنعة الطبية (الكمامات) بشكل مجاني للطلاب في جميع المدارس خلال الأسابيع الثلاثة القادمة، مشيراً إلى تأمين الكمية المطلوبة وتسليمها للمدارس.

وأردف: “انتهينا من وضع الخطط المتعلقة بخدمة النقل المدرسي، وأخضعنا كافة السائقين لدورات حول التدابير الواجب اتباعها خلال العمل”.

كما لفت إلى إتاحة الفرصة أمام أولياء الأمور لزيارة مدارس أطفالهم وفق موعد مسبق، والاطلاع على الاستعدادات المتعلقة بمكافحة الوباء.

وأكد سلجوق جاهزية نظام التكامل بين وزارتي الصحة والتربية، وآلية التحذير المتبعة لمكافحة كورونا داخل المدارس.

وأكمل: “سيتلقى مديرو المدارس إشعارات فورية في حال وجود خطر محتمل بإصابة أحد الطلاب أو المدرّسين أو العاملين، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وفقاً لدليل وزارة الصحة الإرشادي”.

وختم بالقول إن النظام يتيح إمكانية التحذير بشأن خدمة النقل ومخالطة الطلاب لبعضهم البعض على متن الحافلة، للمسارعة في اتخاذ التدابير المطلوبة.

ويقتصر دوام المدارس في تركيا هذا العام على طلاب المرحلة التمهيدية (الحضانة) والصف الأول الابتدائي، على أن تعقد وزارة التربية اجتماعاً في غضون 3 أسابيع للبت بشأن بقية الصفوف وفقاً لمسار جائحة كورونا.

وحتى مساء الجمعة، سجلت وزارة الصحة التركية 299 ألفاً و810 إصابات بكورونا، راح ضحيتها 7 آلاف و377، فيما بلغت حالات الشفاء 264 ألفاً و805.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *