الإعلام التركي يحتفي بشاب سوري لحصوله على المرتبة الأولى في كلية الإعلام

الإعلام التركي يحتفي بشاب سوري لحصوله على المرتبة الأولى في كلية الإعلام

احتفت وسائل إعلام تركية بشاب سوري تخرج من كلية الإعلام بجامعة غيرسون محققاً المركز الأول على الرغم من المصاعب التي واجهته خلال مسيرته الدراسية.

وقالت وكالة إخلاص للأنباء، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن ظروف الحرب دفعت الشاب “آلان باقر / 25 عاماً” للجوء إلى تركيا قبل 7 أعوام قادماً من مدينة عفرين السورية.

وأضافت أن آلان أقام لفترة في مخيم للاجئين جنوبي تركيا، واضطر للعمل في المطاعم والإنشاءات وتنظيف قنوات الصرف الصحي في سبيل كسب لقمة العيش.

وتمكن الشاب السوري بمساعدة شقيقه من إتمام دراسته الثانية والخضوع لامتحان القبول الجامعي، ليحصل بذلك على مقعد في كلية الإعلام قسم السينما والتلفزيون بجامعة غيرسون الحكومية.

ونقلت الوكالة عن آلان قوله: “شعرت بسعادة غامرة حينما حصلت على المقعد الدراسي، فأنا أنحدر من عائلة فنية، والدي كان يعمل مخرجاً وكاتب سيناريو، وشقيقي ممثل مسرحي، وأنا بدوري أحببت أن أكون مخرجاً”.

وتابعت أن آلان لم يكتف بحصد المركز الأول على أقرانه فحسب، بل شارك أيضاً في العديد من مهرجانات السينما المحلية والأوروبية خلال سنوات دراسته، وحصلت أفلامه على عدة جوائز مختلفة.

وأعرب عميد كلية الإعلام بجامعة غيرسون، ناظم إلماس، عن سعادة وفخر كبيرين لتخريج جامعتهم هذا الشاب الموهوب، لافتاً إلى أنه تمكّن من جمع معلومات الدراسة النظرية والحنكة العملية بطريقة ملفتة.

وأردف: “أنا على ثقة بأن آلان سيصنع لنفسه اسماً في مجال السينما بفضل أعماله التي سنفخر بها”.

بدوره أضاف رئيس قسم السينما والتلفزيون، مسعود جوشكون، أن آلان سطّر خلال سنوات دراسته قصة نجاح مثالية يُحتذى بها.

وختم بالقول إن فيلمه القصير “أمل” حصد 4 جوائز مختلفة على المستويين المحلي والدولي.


مصدر الخبر :فريق تحرير الجسر ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *