ألطون: اليونان تأوي وتدعم عناصر تنظيمات إرهابية ضد تركيا

ألطون: اليونان تأوي وتدعم عناصر تنظيمات إرهابية ضد تركيا

قال فخر الدين ألطون، رئيس دائرة الاتصال برئاسة الجمهورية التركية، إن اليونان تأوي وتساعد التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها تنظيم “بي كا كا”، مشيرًا أن هناك عناصر إرهابية داخل حدودها تخطط لشن هجمات انتحارية وأعمال إرهابية ضد تركيا.

جاء ذلك في منشور باللغة الإنجليزية نشره فخر الدين ألطون، رئيس دائرة الاتصال برئاسة الجمهورية التركية، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الجمعة.

كما أرفق ألطون بمنشوره مقطع فيديو مدته 3 دقائق يوضح الجهود التي تقوم بها تركيا ضد تنظيمات “داعش”، و”غولن”، و”بي كا كا” الإرهابية.

وأوضح ألطون في منشوره أن هناك “إرهابيين يختبئون في مخيم مزعوم للاجئين داخل حدودها(اليونان) يخططون لشن هجمات انتحارية وأعمال إرهابية ضد تركيا عضو حلف شمال الأطلسي(ناتو)، وذلك في الوقت الذي تترك فيه تلك الدولة اللاجئين الحقيقيين يموتون في بحر إيجه”.

وشدد على أن “أثينا تقوم بإيواء ومساعدة تنظيمات إرهابية في مقدمتها (بي كا كا)”، مضيفًا “لقد آن الأوان لإسقاط الحصانة عن اليونان”.

أما مقطع الفيديو فقد سلط الضوء على قيام بعض الدول الأجنبية بمساعدة مثل هذه الجماعات الإرهابية، مقابل قيام تركيا بالتصدي لها بكل حزم، مشيرًا أن اليونان باتت تمثل مأوى لعناصر تنظيمي “بي كا كا” و”غولن” الإرهابيين.

وذكر أن عبد الله أوجلان، القيادي الإرهابي، كان قد توجه إلى العاصمة اليونانية، أثينا عام 1999، واستخدم جواز سفر قبرصي رومي، مشيرًا أن اعتقال ذلك القيادي تم أثناء نقله من مقر السفير اليوناني لدى العاصمة الكينية، نيروبي، إلى مطار المدينة نفسها آنذاك.

وبيّن المقطع كيف أن اليونان ظلت على مدار سنوات تقدم الدعم لتنظيم “بي كا كا” أثناء محاكمة أوجلان، مشددًا على أن الأخير قال في اعترافاته إن مسلحي ذلك التنظيم كانوا يتدربون في مخيم اللاجئين المزعوم، “لافريو” باليونان.

كما أشار المقطع أن المخيم المذكور لا يزال نشطًا حتى الآن.

وذكر كذلك أن اليونان قدمت دعمًا صريحًا لعناصر تنظيم “غولن” الإرهابي بعد المحاولة الانقلابية التي شهدتها تركيا في 15 يوليو/تموز 2016، لافتًا أنه بدلًا من أن يتم تسليم العناصر التي هربت إليها، فإنهم يتجولون بأريحية فيها.

مقطع الفيديو أشار كذلك أن أنقرة تناشد الدول الأعضاء بحلف الناتو بمن فيهم الجارة اليونان، لدعم كافة الجهود التي تبذلها تركيا ضد التنظيمات الإرهابية.


مصدر الخبر :الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *