فنان سوري يجسد بلوحة فسيفساء تضحيات الشعب التركي في محاولة الانقلاب الفاشلة (صورة)

فنان سوري يجسد بلوحة فسيفساء تضحيات الشعب التركي في محاولة الانقلاب الفاشلة (صورة)

سلطت وسائل إعلام تركية الضوء على فنان سوري جسّد تضحية الشعب التركي وبطولته التي أظهرها خلال تصديه لمحاولة الانقلاب الفاشلة عبر لوحة موزاييك، أو ما يُعرف بفن الفسيفساء.

وبحسب ما ترجمه موقع “الجسر تورك” نقلاً عن وكالة الأناضول، فقد تمكن السوري “عبد الستار السطوف” من تجسيد أبرز الأحداث التي شهدتها محاولة الانقلاب الفاشلة ليلة 15 تموز / يوليو 2016، والبطولات التي أظهرها الشعب التركي في تصديه للانقلابيين من خلال لوحة فسيفسائية، تعبيراً عن امتنانه للحكومة التركية وشعبها.

وأشار سطوف في حديثه للأناضول إلى أن إعجابه بإرادة الشعب التركي، والبطولة الكبيرة التي أظهرها ليلة الانقلاب كان الدافع وراء اتخاذه قراراً بتجسيدها عبر هذا العمل الفني.

سطوف الذي درس تاريخ الفن بكلية الفن الجميلة بجامعة حلب، دفعته ظروف الحرب للجوء إلى تركيا عام 2012، وتمكن من إنجاز اللوحة برفقة 5 من أصدقائه خلال 7 أشهر.

واستخدم سطوف في لوحته التي بلغت أبعادها 150×175 سنتمتر نحو 400 ألف قطعة حجر، لخّص من خلالها أبرز مشاهد التضحية التي قدمها الشعب التركي في سبيل إحباط محاولة الانقلاب.

هذا ويعتزم الفنان السوري إهداء اللوحة إلى الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان” تعبيراً عن امتنانه لما قدمه وبلاده من دعم للسوريين على مدار السنوات الماضية.

يجدر الذكر إلى أن سطوف سبق وأن أنجز لوحة فسيفسائية مشابهة جسّد من خلالها سلاطين الدولة العثمانية، واستخدم فيها مليون ونصف قطعة حجر، إضافة إلى لوحة أخرى للرئيس التركي أردوغان، استخدم فيها نحو 125 ألف قطعة حجر.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *