بسبب الأطفال.. الشرطة تفض شجاراً بين أتراك وسوريين في مانيسا

بسبب الأطفال.. الشرطة تفض شجاراً بين أتراك وسوريين في مانيسا

أُصيب مواطنان تركيان في شجار جمع بين سوريين وأتراك في ولاية مانيسا، فيما اعتقلت الشرطة 10 أشخاص، ونقلت 5 أفراد من عائلة سورية إلى مكان آمن.

وبحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك” نقلاً عن وكالات الأنباء التركية، فقد نشب الشجار في قضاء تورغوتلو التابع لولاية مانيسا (غرب)، ووفقاً للادعاء فقد وبّخت عائلة سورية، ظهر اليوم الاثنين، مجموعة من الأطفال الأتراك إثر انزعاجهم من الأصوات التي كانوا يصدروها خلال لعبهم بجوار منزل السوريين.

وأبلغ الأطفال أهاليهم لتنشب مشادة كلامية بينهم وأفراد من العائلة السورية، وتتحول إلى شجار بالسكاكين والعصي والحجارة.

وأُصيب خلال الشجار تركيان، تلقى أحدهما طعنة بسكين في ظهره، فيما أُصيب الآخر بحجر في رأسه.

وهرعت فرق الشرطة والدرك بأعداد كبيرة إلى موقع الشجار، واضطر عناصرها لاستخدام رذاذ الفلفل وإطلاق عدة عيارات نارية في الهواء لتفرقة الأتراك، الذين تجمعوا أمام منزل العائلة السورية، وقاموا برجمه بالحجارة.

واعتقلت الشرطة 10 أشخاص، لم يتم الكشف عن جنسياتهم بعد، لضلوعهم في الشجار، كما قامت بإخراج 5 أفراد من عائلة سورية من المنازل التي اختبأوا فيها، ونقلتهم إلى مكان آخر آمن.

بدورها قامت فرق الإسعاف بنقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث تشير التقارير إلى أنهم بحالة صحية جيدة.

وتوجه رئيس بلدية المقاطعة وعضو حزب الشعب الجمهوري المعارض “شتين أكين” إلى موقع الشجار، وتحدث إلى الأهالي، الذين أبلغوه بعدم رغبتهم ببقاء السوريين في الحي، زاعمين أنهم “أفسدوا استقراره”.

هذا ووعد رئيس البلدية أهالي الحي بنقل شكواهم برفقة حاكم المقاطعة “أوغور توران” إلى والي مانيسا “أحمد دنيز”، لتتفرق عقبها حشود الأتراك الغاضبة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *